طرابلس لبنان - سياسية مستقلة

تلفزيون «المستقبل»

تأسّس في العام 1993على يد الرئيس الشهيد رفيق الحريري، وحصل على ترخيص بناء على المرسوم رقم 10056 الصادر بتاريخ 21 آذار 19971. وامتلك التلفزيون قناة أخرى، «زين»، وهي قناة شبابية تابعة له، افتتحت في العام 2001، وكانت تبث على مدار اثنتي عشرة ساعة متواصلة، متوجهة للشباب بين عمري 15 و35 عاماً، قدّمت برامج شبابية ترفيهية منوعة متعلقة بالانترنت والموضة والموسيقى إضافة إلى نشرات الأخبار. أُغلقت «زين» في 14 شباط 2005 عند اغتيال الرئيس الحريري.

وفي 9 كانون الأول 2007 أطلقت قناة أخرى تدعى «المستقبل الإخبارية» مستعينة باستوديوهات «زين» التي تم اغلاقها، وبعد أربع سنوات على إطلاقها  تم دمج قناتَي «المستقبل» و«المستقبل الإخبارية».

لدى شركة تلفزيون المستقبل ش.م.ل أكثر من 70 مساهماً. تملك عائلة الحريري على 14،59٪ من الأسهم مباشرة، مقسّمة بين رئيس الوزراء سعد الحريري وإخوته أيمن وبهاء وفهد، وعمته النائبة بهية الحريري والسيدة نازك الحريري وابن عمه وليد الحريري. مستشار الرئيس سعد الحريري هاني حمود يمتلك 10٪، وكذلك عائلة الشماع تملك 10٪. اما المساهمون الآخرون فهم: بشارة نمور ومستشارا الرئيس الحريري النائب السابق سليم دياب ونديم المنلا، وعدد من المصرفيين مثل فرانسوا باسيل والوزير السابق الراحل فريد روفايل، والنائب أنور الخليل، ونائب رئيس الوزراء السابق سمير مقبل، والوزير نهاد المشنوق، والوزير السابق يوسف تقلا.

Loading...