طرابلس لبنان - سياسية مستقلة

قالوا في عيد العمال

في اليوم الأول من شهر أيار من كل عام يحتفل العالم ولبنان بعيد العمل والعمال، وذلك تقديراً لتضحيات الطبقة العاملة ودورها في ازدهار المجتمعات.

وقد بدأ إحياء هذه المناسبة في هذا التاريخ حيث وقعت أحداث في شيكاغو بحق عدد من المضربين بدعوة من النقابات الأميركية في العام 1886. وبهذه المناسبة قدم عدد من السياسيين التهاني للعمال في عيدهم:

ميقاتي: لتتعاون الإردات الخيّرة لمعالجة المشكلات الاقتصادية

الرئيس نجيب ميقاتي قال:

»تحية محبة لكل عامل وعاملة يكافحون في هذه الحياة، على رغم الصعوبات الكثيرة التي يعاني منها لبنان، والمطلوب ان تتعاون كل الإرادات الخيّرة لمعالجة المشكلات الاقتصادية والمالية التي نشهدها، وبعث الأمل من جديد بمستقبل واعد للجيل الجديد«.

جان عبيد: لحوار بين الدولة والعمال وللتوازن بين الوضع المالي وظروف الموظفين

نائب طرابلس جان عبيد وحول قضية »الموازنة التقشفية« وما يتم  طرحه في هذا المجال من خفض رواتب أو لإلغاء تقديمات للموظفين دعا إلى:

»مراعاة التوازن الدقيق بين واقع الدولة المالي وبين الظروف الاجتماعية للموظفين«،

وقال: »من الضرورة بمكان التفتيش عن مصادر لتمويل عجز الدولة،

ولكن يجب أن يؤخذ بعين الاعتبار:

عدم المساس بلقمة عيش اللبنانيين.

النائب عبيد هنأ العمال بعيدهم، وشدد على ضرورة الحوار المباشر بين الدولة والعمال لتفادي الصدام الذي لا مصلحة لأي من الطرفين فيه.

شكراً لعاطفة الأصدقاء والمحبين

النائب عبيد وجه كلمة شكر إلى المرجعيات الرسمية والوزراء والنواب والشخصيات الذين إتصلوا ويتصلون به لمتابعة الوضع الصحي لشقيقه.

وقال شاكراً »العاطفة التي لمستها من الأصدقاء والمحبين، من مختلف المناطق«.

الصفدي: »لإعطاء العمال حقوقهم لنبني وطناً متيناً لجميع أبنائه«

نائب طرابلس والوزير السابق محمد الصفدي دعا لمناسبة عيد العمال إلى أن:

»يُعطى العمال اللبنانيون حقوقهم وأن تتم حمايتهم ودعمهم كي يساهموا في تحويل الاقتصاد في لبنان الى اقتصاد منتج وبالتالي نبني وطناً متيناً لجميع أبنائه«.

وختم موجهاً التحية إلى كل عمال لبنان في عيدهم.

كبارة: يعيشون حاضراً صعباً

النائب محمد كبارة قال:

»أن عيد العمال يحمل هذا العام مزيداً  من الضغوط والأعباء على عمال لبنان، حيث يزداد القلق على المستقبل، بينما يعيشون الحاضر الصعب الذي يهدد لقمة عيشهم ويلوّح بفقدان الأمان الاجتماعي والاقتصادي«.

بلدية طرابلس: تكريم

رئيس بلدية طرابلس المهندس أحمد قمرالدين كرّم العمال بحضور نقيب عمال البلدية هاشم عبدالله، رئيس ورشة الطوارىء عزام زيلع، ورؤساء المصالح والدوائر وأعضاء مجلس النقابة وعدد من العمال. وكانت كلمة لرئيسة »مصلحة الهندسة« عزة فتفت بالمناسبة.

»إنماء طرابلس«

»جمعية إنماء طرابلس والميناء« رأت »أن العامل في هذا البلد أصبح يئن من المشاكل الاقتصادية التي نتخبط فيها، وبدلاً من أن يُكرّم أصبحنا نرى ان مسؤولية العجز المالي تضعها الدولة على عاتقه«.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.