طرابلس لبنان - سياسية مستقلة

ميقاتي: لائحة بمشاريع تحتاجها طرابلس يوقعها نواب المدينة الثمانية لتقدم إلى الحريري

الرئيس نجيب ميقاتي مجتمعاً بالنائب فيصل كرامي

بالتوافق مع نواب طرابلس الثمانية يُعد الرئيس نجيب ميقاتي «لائحة بالمشاريع التي تحتاجها طرابلس».

اللائحة وبعد الإنتهاء من إعدادها وتوقيعها من نواب المدينة الثمانية ستُرفع إلى الرئيس سعد الحريري.

وذك حسب الإتفاق الذي تم بين الرئيسين الحريري وميقاتي في الاجتماع الذي عُقد بينهما في دارته في ميناء طرابلس قبيل الإنتخابات الفرعية.

فيصل كرامي

ولهذه الغاية إستقبل الرئيس نجيب ميقاتي النائب فيصل كرامي وجرى عرض لآخر المستجدات في لبنان وطرابلس وخصوصاً موضوع «لائحة المشاريع التي تحتاجها طرابلس» والتي يُعدها الرئيس ميقاتي بالتوافق مع كل نواب المدينة لرفعها إلى رئيس الحكومة سعد الحريري.

في ختام اللقاء أكد النائب فيصل كرامي على «عمق العلاقة مع الرئيس ميقاتي وعلى التعاون الدائم بينهما بما يحقق مصلحة المدينة».

أضاف «لقد أبلغت الرئيس ميقاتي أننا كلنا جنود في معركة إنتزاع حقوق طرابلس، وأنني سوف أوقع على لائحة المشاريع التي أعدها إلى جانب نواب المدينة، وسأكون معهم في مجلس النواب كما كنت دائماً لدعم إقرار أي مشروع».

الإعتداء على «محطتي الضخ» في السعودية: «ندين الإعتداء ونقف إلى جانب المملكة»

وعقب جريمة تفجير البواخر في «مرفأ الفجيرة» في الإمارات حدث عدوان جديد على محطتي ضخ نفط في المملكة العربية السعودية، فقد أدان الرئيس نجيب ميقاتي الإعتداء وقال:

«ندين الإعتداء الذي استهدف محطتين لضخ النفط في المملكة العربية السعودية، ونعبر عن وقوفنا إلى جانب قيادة المملكة في هذا الظرف العصيب، وواثقون بحكمتها على حماية أرضها وسيادتها».

في ذكرى المفتي حسن خالد: «نستذكر سيرته وقوله «أعز نداء على قلبي المحافظة على وحدة الوطن وقوته»»

الرئيس نجيب ميقاتي قال:

«في ذكرى استشهاد مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ حسن خالد نستذكر سيرته العطرة وحضوره الوطني الوازن وإتباعه بوصلة لا تخيب في القضايا العربية والمحقة.

كما نستعيد قوله «إن أعز نداءٍ إلى قلبي هو المحافظة على وحدة هذا الوطن وقوته.

وأن تعيشوا في ظلاله أخوة متلاقين متحابين». تغمده الله برحمته».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.