طرابلس لبنان - سياسية مستقلة

«ثانوية الحدادين بنات» تفوز بالمركز الأول في «تحدي القراءة العربي» في لبنان

عبس وناصر تتسلمان جائزتي الفوز بحضور شهيب والسفير الاماراتي

«ثانوية الحدادين الرسمية للبنات» في طرابلس احتفلت بفوزها بالمركز الأول في «تحدي القراءة العربي على مدارس لبنان الرسمية والخاصة، في لقاء جمع الهيئتين الإدارية والتعليمية».

وقالت مديرة الثانوية هبة عبس خربطلي: «بكل فخر، أعلن عن فوز ثانويتنا بالمرتبة الأولى على صعيد لبنان بتحدي القراءة العربي عن فئة أفضل مدرسة، بإشراف الأستاذتين أمل الطبشة وسلام شطح.

كما نالت طالبة الثانوية لبنى ناصر لقب «بطلة التحدي» على مستوى لبنان لتتأهل بذلك لتمثيله إلى التصفيات النهائية في إمارة دبي». وأشارت إلى «أن عدد الطلبة المشاركين في التحدي لهذا العام بلغ 11.440 طالباً وطالبة من 260 مدرسة في القطاعين العام والخاص».

ولفتت إلى «أن «تحدي القراءة العربي» مشروع ضخم أطلقه الأمير  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي عام 2015، ويهدف إلى غرس ثقافة القراءة لدى الأجيال الشابة والنهوض باللغة العربية وتعزيز مكانتها في الحياة اليومية والمساهمة في بناء شخصية عربية تتمتع بالوعي والثقافة، إلى جانب نشر قيم التسامح والانفتاح والحوار الحضاري».

وأوضحت أنه «تم تسليم جائزتي التحدي إلى إدارة الثانوية وإلى بطلة لبنان، طالبتنا لبنى ناصر، من اللجنة المنتدبة من دبي، في حضور وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.