طرابلس لبنان - سياسية مستقلة

«طرابلس عاصمة لبنان الإقتصادية» موضوع ندوة في «صالون ناريمان الثقافي»

دبوسي يسلم كتاب المبادرة الى الجمل

«صالون ناريمان الثقافي» إستضاف  رئيس «غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس ولبنان الشمالي» توفيق دبوسي في ندوة تناول فيها مبادرته:

«طرابلس عاصمة لبنان الإقتصادية».

بحضور فعاليات ثقافية وأدبية ومهتمين.

الجمل

صاحبة الصالون ناريمان الجمل غانم تحدثت عن «الظروف التي يمر بها لبنان والتي صادفت ذكرى الإستقلال»، الذي اعتبرت أنه «ناقص طالما أن الوطن لازال مصيره مُعلّقاً خارج الحدود».

وقالت: «دخل الوطن المرحلة الحرجة والدقيقةَ ليبدو كأنه وطن هجين، يتيم يتنقل من حضن إلى آخر بحثاً عن الأمن والأمان وعن قيادة حكومية ورئاسية ونيابية تؤكد أن لبنان بأرضه وشعبه وثرواته هو مكسب للجميع».

دبوسي

وبعد عرض فيلم وثائقي يتضمن شرحاً لمبادرة:

«طرابلس عاصمة لبنان الإقتصادية».

تحدث الرئيس دبوسي عن ظروف نشأة المبادرة، مؤكداً على:

«ضرورة التكاتف وتوحيد وجهات النظر حول المبادرة التي تتسم بالوطنية والإنقاذية على كافة المستويات الإقتصادية والإجتماعية».

وقال: «مبادرة «طرابلس عاصمة لبنان الإقتصادية» هي وليدة قراءة معمقة لتاريخ المدينة ولموقعها الجغرافي الإستراتيجي ولدورها في المسيرة الاقتصادية والوظيفة الجديدة التي تتطلع مبادرتنا إلى بلورتها بعدما أصبحت طرابلس حاجة لبنانية وعربية ودولية. صحيح أنه ومن الناحية الواقعية هناك الكثير من نقاط الضعف فيها ولكن برأينا ان نقاط القوة أكثر منها بكثير، وأن المبادرة هي وطنية إنقاذية بكل المعايير والمقايس».

حوار ودرع تقديرية

وفي الختام كان حوار، ثم سلمت الجمل الدبوسي درعاً تقديرية لنشاطاته وجهوده.

وهو قدم لها كتبياً حول مبادرة «طرابلس عاصمة لبنان الاقتصادية».

Loading...