طرابلس لبنان - سياسية مستقلة

ملك وفيض الله: ««الكتاب الأبيض» لـ «جامعة العزم» يقارب مبادرة «طرابلس عاصمة اقتصادية»»

دبوسي مستقبلاً ملك وفيض الله

إلتقى وفد من «جامعة العزم» ضم د. مقبل ملك ود. عامر فيض الله، رئيس «غرفة طرابلس ولبنان الشمالي» توفيق دبوسي، حيث قدما له «الكتاب الأبيض» الذي يتضمن مرتكزات الخطة الإنمائية الإقتصادية لمدينة طرابلس ويقف على واقع المدينة وحاجاتها، وهو خلاصة لدراسات معمقة عكف على إعدادها فريق من الأخصائيين إضافة إلى فريق عمل من التقنيين الذين قاموا بإعداد المخططات اللازمة لهذه الخطة التي تشكل المحور الأساسي للكتاب.

فيض الله

وأكد د. فيض الله أن مواضيع «الكتاب الأبيض» «مستوحاة من مقاربة «مبادرة طرابلس عاصمة لبنان الإقتصادية»، حيث نتابع بشكل متواصل مسار تلك المبادرة التي نرى فيها مشروعاً إستراتيجياً يعزز من دور ومكانة طرابلس في عملية الإنماء والنمو والنهوض الإقتصادي الشامل».

دبوسي

الرئيس دبوسي أثنى على «الجهود الأكاديمية التي بُذلت من قبل الأخصائيين والتقنيين الذين أضاءوا على مكامن القوة التي تمتلكها مدينة طرابلس». مشدداً على «أن الإعتمادية الرسمية لمبادرة «طرابلس عاصمة لبنان الإقتصادية» من قبل الحكومة اللبنانية تضفي على المدينة دوراً ووظيفة جديدة بل عنواناً لهوية تلعب من خلالها دوراً حيوياً في إستنهاض مرافق الحياة الإقتصادية والإجتماعية والإنمائية الوطنية من طرابلس».

Loading...