طرابلس لبنان - سياسية مستقلة

فريق مدرسة الـ «USL» للفتيات في كرة الصالات: الأول شمالاً والثاني على صعيد لبنان في البطولة المدرسية

مديرة المدرسة أمل الحسن والمدرب جيف ساروفيم يتوسطان لاعبات الفريق عند تسلم الكأس والميدليات الفضية

فريق مدرسة الـ «USL» لكرة الصالات للفتيات إحتل المرتبة الثانية في بطولة لبنان المدرسية للعام الدراسي الجاري 2016/2017، وذلك بعد فوزه بالمرتبة الأولى في الشمال.

عن مسيرة الفريق الصاعد تحدث إلى «التمدن» مدربه جيف ساروفيم: «لدى المدرسة عدة فرق رياضية لمختلف الأعمار، ذكوراً وإناثاً، وهي تشارك في البطولات الوطنية والمدرسية، وأنا كمدرب لفريق كرة الصالات للفتيات، عملت مع هذا الفريق الحديث العهد حيث إستطاع السنة الماضية ان يصل إلى نصف نهائي بطولة الشمال. وفي بطولة السنة الجارية حققنا نتيجة تاريخية، إذ لم يسبق ان وصل فريق من المدرسة إلى الأدوار النهائية في لبنان.

يتألف الفريق من سبع فتيات، وعادة نختار من بين الطالبات الأفضل والأكثر إلتزاماً وقدرة على الاستمرار، ويخضع الفريق لبرنامج تدريبي دائم».

أضاف: «هذه البطولة السنوية تمر في عدة مراحل، الأولى على مستوى القضاء، والفائز الأول يخوض البطولة على مستوى المحافظة، والفائز يخوض تصفيات البطولة بين المحافظات، ومن يفوز يكون بطل لبنان. والبطولة تنظمها وحدة الأنشطة الرياضية في وزارة التربية، وهي تشمل المدارس الرسمية والخاصة، وتُصنف بحسب الفئات العمرية».

وعن فريق USL قال: «هذه المجموعة التي يتألف منها الفريق من مواليد 2001-2002، وإضافة إلى أنهن زميلات في المدرسة فهن صديقات، كما يتدرب معظمهن في نفس النادي، مما خلق إنسجاماً وتفاهماً بينهن، وهذا ما سهل تشكيل فريق متكامل يلعب بخطط مدروسة. وقد شارك الفريق عدة بطولات محلية وصل منها إلى المباراة النهائية ثلاث مرات، ونال البطولة مرة والوصيف مرتين.

بالنسبة لبطولة لبنان بدأت التصفيات في شهر كانون الثاني الماضي، وقد فاز الفريق ببطولة قضاء الكورة – زغرتا، ثم خضنا المباريات النصف نهائية والنهائية على مستوى أقضية الشمال، وقد فزنا ببطولة الشمال، وبعدها واجهنا بطل محافظة عكار وفزنا عليه، وهكذا حل فريق المدرسة في المرتبة الأولى شمالاً. وأود الإشارة إلى ان تخطي المحطات دونه صعوبات كثيرة في مقدمها ان اللعب يعتمد طريقة خروج الخاسر في مباراة واحدة وليس النقاط. لقد لعبنا 12 مباراة وفزنا حتى وصلنا إلى النهائيات.

أما المباريات على صعيد لبنان (بين ممثلي المحافظات) فقد خاضتها ستة فرق، كل ثلاثة تلعب مع بعضها، فاز فريقنا في إثنتين وخسر واحدة، وتأهل إلى ربع النهائي حيث فاز وتأهل إلى نصف النهائي في مواجهة فريق صور (كنا خسرنا أمامه في ربع النهائي) وفزنا عليه (2-0)، وخضنا المباراة النهائية في مواجهة بطل لبنان (فريق المدرسة الانجيلية – الرابية) الذي يتمتع بخبرات وتجارب واسعة، وقد خسرنا أمامه، وحلّ فريقنا في مرتبة وصيف البطل في لبنان».

وأوضح «ان فريق كرة الصالات يصل عدد لاعبيه إلى 12، ويخوض المباراة خمسة لاعبين من بينهم حارس المرمى. وفريق USL يتألف من سبع لاعبات». ونوه ساروفيم بما تقدمه المدرسة «من دعم واسع للفريق ولغيره من الفرق الرياضية».

  • اللاعبات بالترتيب حسب الصورة:

الصف الأول من اليمين: كارول منصور، نسرين عبيد وليان المناصرة. الصف الثاني من اليمين: تيا مولوي، ريما المناصرة، آية ياسين وتالا صاوي.

Loading...