طرابلس لبنان - سياسية مستقلة

المطران إدوار ضاهر: نقدر عالياً مبادرة «طرابلس عاصمة لبنان الإقتصادية» وهي مشروع بحجم لبنان والمنطقة

دبوسي يقدم كتيب المبادرة للمطران إدوار ضاهر

إستقبل رئيس «غرفة طرابلس ولبنان الشمالي» توفيق دبوسي متروبوليت طرابلس وسائر الشمال للروم الملكيين الكاثوليك المطران إدوار ضاهر، بحضور المونسنيور إلياس البستاني، والأب خليل الشاعر.

تم خلالها البحث في مختلف الشؤون العامة في كافة المجالات الاقتصادية والإجتماعية، وإستعراض سلة المشاريع الإستثمارية الكبرى التي تساعد على إطلاق عجلة النهوض الإقتصادي والتقدم الإجتماعي اللبناني من طرابلس «عاصمة لبنان الإقتصادية» التي إطلع المطران ضاهر والآباء على مضامينها ومرتكزاتها ومراميها المستقبلية، لا سيما بعد أن باتت طرابلس ومرافقها ومؤسساتها العامة حاجة ضرورية للبنان بكل مكوناته».

المطران ضاهر: نقدر عالياً المبادرة

المطران ادوار ضاهر قال:

«لقد قمنا بهذه الزيارة لنشد على يد الرئيس دبوسي مقدرين عالياً مبادرة «طرابلس عاصمة لبنان الإقتصادية» بإعتبارها فكرة كبيرة لا يطلقها إلا كبار يعطون كل محبتهم لطرابلس ولكل لبنان.

وهي مشروع بحجم لبنان وبحجم المنطقة، مما يجعلنا نتمنى على جميع المسؤولين من سلطات وزارية ومراجع سياسية أن يأخذوا بعين الإعتبار المصلحة الوطنية العليا، ومصلحة طرابلس والشمال  ورعاية مصالح كافة القطاعات الإقتصادية، ولا شيء يمنع من تخفيف شدة المركزية الإدارية وذلك لما لطرابلس والشمال من دور وقيمة عليا على المستوى الوطني».

دبوسي      

الرئيس توفيق دبوسي شكر المطران ضاهر على «زيارته»، منوهاً بـالدور «الذي قام ويقوم به على كافة المستويات ونرى فيه شخصية إنسانية روحية شكلت للجميع في مختلف الظروف العامة لا سيما خلال الفترات الصعبة التي ممرنا بها».

Loading...