طرابلس لبنان - سياسية مستقلة

نشاطات رمضانية

إفطار الائتلاف النسائي

خلال عطلة «التمدن» بمناسبة عيد الفطر السعيد، أُقيمت في طرابلس نشاطات رمضانية عديدة، ومنها:

إختتام «دورة رمضان لأندية كرة القدم الإتحادية»

بفوز «السلام» زغرتا بـ 5/4

اختتمت بلدية طرابلس بالتعاون مع «إتحاد الشمال الفرعي لكرة القدم»، «دورة شهر رمضان المبارك» التي شارك فيها 16 نادياً رسمياً من مختلف مناطق طرابلس والشمال، حيث جرت المباريات على ملعب الاحتياط لـ «ملعب رشيد كرامي البلدي».

من الحضور

وجرت المبارة النهائية بحضور رئيس بلدية طرابلس المهندس أحمد قمرالدين، رئيس «لجنة الشباب والرياضة» في البلدية د. رياض يمق، رئيس «إتحاد الشمال الفرعي لكرة القدم» العميد عزام ضناوي، رئيس «نادي السلام زغرتا» المونسنيور اسطفان فرنجية، عزالدين حداد ممثلاً الوزير السابق محمد الصفدي، وعدد من رؤساء الأندية وجمهور من المواطنين.

النتائج

وجمعت المباراة ناديي «الشباب طرابلس» و«السلام زغرتا»، وفاز بنتيجتها «السلام» (4/5) بركلات الترجيح بعد تعادل الفريقين في الوقت الأصلي بدون أهداف.

الحكم

قاد المباراة الحكم بول خضرة، وعاونه كل من: حيدر حيدر ومصطفى الدلال وعشير حمامي حكماً رابعاً.

العلاقات العامة في البلدية: أمسية فنية تراثية رمضانية في القبة

نظمت «دائرة العلاقات العامة» في بلدية طرابلس، أمسية فنية تراثية رمضانية لإبراز دور «الحكواتي» و«الفتلة المولوية» في حياة الطرابلسيين أيام زمان، وذلك في «مقهى نزار حاويك» في «شارع ابن سينا» في القبة.

من الحضور

حضر الأمسية أعضاء من المجلس البلدي، ورئيس دائرة العلاقات العامة الملازم أول عبدالله خضر، وعدد من أهالي القبة والجوار بمواكبة عناصر الشرطة والورش البلدية.

الوقائع

بعد النشيد الوطني، رحب خالد الحجة بالحضور، شاكراً «بلدية طرابلس لفتتها في إعادة جزء من ذاكرة المدينة بهدف ادخال البهجة والسرور إلى قلوب أهالي المناطق الشعبية».

نزيه قمرالدين وفرقته

انطلقت الأمسية، مع الفنان نزيه قمرالدين الذي قدم المسرح الجوال «الحكواتي»، بمشاركة فرقته:

موفق جليلاتي، د. صلاح العلي، محمد علام وشادي عرداتي.

محمد العلي

إضافة إلى وصلة غنائية تراثية للفنان محمد العلي.

«الفتلة المولوية»

وخُتمت الأمسية من الفرقة المولوية التي قدمت «الفتلة المولوية».

اسكتشات

وبتقديم عروض ومقاطع تمثيلية (اسكتشات) فكاهية عن الزير سالم وعنتر وعبلة.

الفتلة المولوية

«الإئتلاف النسائي لأجل طرابلس»: الإفطار الثاني

«الإئتلاف النسائي لأجل طرابلس» أعلن عن:

إقامته الإفطار الرمضاني، للسنة الثانية على التوالي، في «حديقة التبانة» التابعة لبلدية طرابلس، التي قام الائتلاف بتأهيلها العام الماضي.

500 مشارك

وأنه «شارك في الإفطار حوالي 500 شخص من أبناء وأهالي وعائلات التبانة، وأعضاء من مجلس بلدية طرابلس وعدد من مخاتير المنطقة إضافة إلى أعضاء الائتلاف والأصدقاء».

حسب ما أعلن الإئتلاف.

وبعد آذان المغرب قالت صفا صبحة في كلمتها:

«إن هذا الإفطار هو من تنظيم «الائتلاف النسائي لأجل طرابلس» بدعم من «مركز بيروت للأبحاث والابتكار» وبالتعاون مع بلدية طرابلس من خلال «لجنة التنمية المحلية»».

المنسقة الإعلامية مطيعة الحلاق شكرت «رئيس المركز اللبناني لحضوره من بيروت من أجل المشاركة معنا»، منوهة «بجهود المتطوعين من الشابات والشبان القادمين من التبانة وغيرها من مناطق طرابلس الذين عملوا بجهد وإخلاص لأجل تنظيم هذا الإفطار»، كما أشارت إلى «جهود السيدات اللواتي قمن بتحضير الطعام، من أجل ان يكون هذا الإفطار مأدبة محبة ووئام».

Loading...