طرابلس لبنان - سياسية مستقلة

نال 965 صوتاً… محمد المراد نقيباً للمحامين في طرابلس: شبه إجماع سياسي – نقابي

نقيب المحامين المنتخب محمد مراد وعضو مجلس النقابة المنتخب يوسف الدويهي

بالرغم من الانقسامات السياسية الحادة التي يشهدها لبنان، إلاّ ان غالبية القوى السياسية دعمت مرشح «تيار المستقبل» المحامي محمد خالد المراد في خوضه الانتخابات على منصب نقيب المحامين في طرابلس والشمال.

شبه إجماع سياسي – نقابي بالتوازي مع حركة دؤوبة بذلها المراد في الأشهر القليلة الماضية تجاه زملائه وزميلاته أسهمتا في إنسحاب إثنين من المرشحين إلى منصب النقيب وإقتصار المنافسة بين المراد والمحامية سمر الحلبي، كما أسهمتا في رسم نتائج الانتخابات قبل فتح صناديق الاقتراع يوم الأحد 11/11/2018.

فُتحت صناديق الاقتراع صباحاً لاختيار نقيب من الطائفة الإسلامية خلفاً للنقيب عبدالله الشامي من الطائفة المسيحية، إذ يقتضي العرف المداورة في منصب النقيب كل سنتين، كما جرى التنافس على العضوية لاختيار عضو مسيحي من المتنافسين الأربعة.

وقد خاض المراد الانتخابات مع المرشح للعضوية المحامي يوسف الدويهي (حركة الاستقلال).

النتائج

بعد إغلاق صناديق الاقتراع مساءً والانتهاء من عملية فرز الأصوات، أعلنت الهيئة المشرفة على الانتخاب النتائج على الشكل التالي:

– محمد المراد: 965 صوتاً (فائز).

– سمر الحلبي: 123 (خاسرة).

– يوسف الدويهي: 460 صوتاً (فائز بالعضوية).

– نبيل قطرة: 275 صوتاً (عضو رديف).

– فهد زيفا: 231 صوتاً (خاسر).

– سمعان اسكندر: 172 صوتاً (خاسر).

بعد إعلان النتائج

بعد إعلان النتائج هنأ المحامون النقيب المنتخب محمد خالد المراد وزميله المحامي يوسف الدويهي بفوزهما، وقلّد النقيب عبدالله الشامي خلفه النقيب المراد وسام النقابة.

النقيب المراد ألقى كلمة جاء فيها «في هذه اللحظة التي أؤكد فيها التزامي بما تعهدت به أثناء السباق الانتخابي روحاً ونصاً، أضيف بأنه من واجب النقابة الحث علمياً وعملياً على تكوين بنية العدالة، وهذا يتطلب تدابير وتشريعات حتى تخرج من سير السلحفاة إلى سرعة العصر».

شكراً

وتوجه المراد بالشكر «إلى الناخبين والناخبات، وإلى النقباء السابقين، وإلى القوى السياسية التي تلاقت على فهم وتفهم هذا الاتجاه النقابي، معلناً ان نقابتنا هي «نقابة الجميع»، متوجهاً بالشكر الخاص «إلى الرئيس سعد الحريري الذي سهل مهمتي بما بذله وأيضاً قبوله تجميد عملي السياسي أثناء مهمتي النقابية».

Loading...