طرابلس لبنان - سياسية مستقلة

النائب ديما جمالي: «نقف إلى جانب دبوسي في إطلاقه المشاريع الإستثمارية الكبرى»

دبوسي مستقبلاً النائب ديما جمالي ومدير عام هيئة أوجيرو د. عماد كريدية

رئيس «غرفة طرابلس ولبنان الشمالي» توفيق دبوسي إستقبل النائب ديما جمالي ومدير عام «هيئة أوجيرو» د. عماد كريدية، بحضور عضو مجلس الإدارة محمد عبدالرحمن عبيد ومديرة الغرفة ليندا سلطان و«سفير النوايا الحسنة» ربيع السباعي وعدد من الفاعليات الإقتصادية والإجتماعية.

دبوسي

الرئيس توفيق دبوسي تناول «مرتكزات المشروع الإستراتيجي غير المسبوق الذي هو بحجم وطن ويتعلق بتوسعة «مرفأ طرابلس» التي تمتد حركة توسعته على طول شريط ساحلي ينطلق من الميناء وصولا حتى «مطار القليعات»، ويحتضن بدوره مشاريع متعددة الوظائف تتلاءم مع البيئة البحرية والنفطية، كما يلحظ دوراً متكاملاً مع «مطار القليعات»، حيث سيكون لهذا المرفق الإقتصادي مدرجاً بحرياً، كما سيكون لمصفاة طرابلس دوراً لا يقل أهمية عن باقي المشاريع التي يحتضنها مشروع التوسعة».

جمالي

النائب ديما جمالي أكدت على «أهمية مشروع التوسعة»، وشكرت الرئيس دبوسي على «الملفات الإقتصادية الكبرى التي يعمل على إعدادها والإمساك بها»، ورأت «أنها تستدعي الإلتفاف حول الرئيس دبوسي والوقوف إلى جانبه لما تنطوي تلك المشاريع على ميزات تفاضلية وتنافسية غير مسبوقة في لبنان من طرابلس الكبرى التي أشار إليها الرئيس دبوسي».

كريدية

د. عماد كريدية مدير عام «هيئة أوجيرو» أكد على «أهمية المشاريع التي تُطلقها «غرفة طرابلس». وأن مشروع توسعة «مرفأ طرابلس» مسألة حيوية، من المفيد ان يتم التكامل بصدده مع «مرفأ بيروت» لتقوم المرافىء اللبنانية بدور تنافسي كبير ومتقدم ومميز في شرق المتوسط».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.