طرابلس لبنان - سياسية مستقلة

وفد «الجامعة المرعبية» برئاسة غسان المرعبي في «الغرفة»

رئيس الجامعة المرعبية المهندس غسان عبدالله المرعبي يقدم هدية لدبوسي

رئيس «غرفة طرابلس ولبنان الشمالي» توفيق دبوسي إستقبل رئيس «الجامعة المرعبية» المهندس غسان عبدالله المرعبي على رأس وفد من الجامعة.

الوفد ضم: المهندس ماهر المرعبي، نائب رئيس الجامعة المحامي وسيم  المرعبي، أمين عام الجامعة المحامي وهيب جواد المرعبي، الحاج طلال المرعبي، المهندس رياض مرعب، الحاج محمود توفيق مرعب والأستاذ خليل المحمد.

الرئيس توفيق دبوسي أطلع الوفد على «مرتكزات الإستراتيجية الشاملة التي تمتلكها «غرفة طرابلس ولبنان الشمالي» تجاه تطوير وتحديث المجتمع الإقتصادي الوطني من طرابلس الكبرى». وشرح: «الوضع للمنطقة المجاورة لمشروع توسعة «مرفأ طرابلس» وإمتداداته ونوع الملكية لهذه العقارات، وكذلك الأعماق البحرية التي تصل إلى 22م، وقربه من مطار الرئيس رينيه معوض (القليعات) 9 كلم، والحدود البرية مع سوريا، مما يشكل منظومة متكاملة للنقل تستطيع الوصول إلى كافة الدول العربية بسهولة وبكلفة تنافسية مع باقي مرافئ المنطقة».

المهندس ماهر المرعبي قدم  مداخلة مستمدة من الأساسيات التي ترتكز عليها «مبادرة طرابلس عاصمة لبنان الإقتصادية» وافقه الرئيس دبوسي على مضامينها «لانسجامها مع المقاربة الواقعية للمبادرة التي تُدرك مسبقاً نقاط الضعف التي يمكن العمل على تجاوزها من خلال نقاط القوة التي تفوقها بكثير وإن كانت نقاط الضعف تشكل مصدر قلق يجب ان تؤخذ بعين الإعتبار» .ولفت المرعبي إلى تجربة «سنغافورة» في «توجيه وتغيير سلوك المواطنين وقراراتهم، فإستطاعت حكومة هذا البلد التي إنطلقت من درجة الصفر أن تبني مجتمعاً يحظى بإحترام وإعجاب العالم».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.