طرابلس لبنان - سياسية مستقلة

أسرار الصحف

عون: المرافقون والمستشارون «عم يتسوقوا»

«نقل عن مستشار سابق (كان مستشاراً للرئيس سليمان) أنه وجد رئيس الجمهورية (ميشال عون) وحيداً في نيويورك.

ولما سأله عن المسؤولين والمستشارين المرافقين:

أجاب (رئيس الجمهورية): «عم يتسوقوا»».

«النهار»

أملٌ… ؟!

«يخطط أحد الوزراء (جبران باسيل) من الآن، إلى استحداث وزارة تكون خريطة طريق أمامه للوصول (إلى رئاسة الجمهورية) إلى منصب كبير في الدولة».

«الجمهورية»

للفتنة حتماً؟ أحزاب مستحدثة تدريب مكثف على السلاح؟!

«تقوم أحزاب حديثة النشأة محسوبة على سوريا بتدريبات مكثفة في عدد من المناطق الجبلية على خلفية نشاطات رياضية وكشفية من دون سلاح ظاهر، إلاّ في حوزة العناصر المولجة بالأمن».

«النهار»

صراع ميراي – جبران  والرئيس مع «الصهر» لا الإبنة؟

«يستمر الصراع ما بين قريبين لمرجع سياسي (ميراي إبنة عون وصهره جبران) وتسلك العلاقة في ما بينهما طريق اللاّعودة في ظل إنحياز واضح (من الرئيس عون) لأحدهما (باسيل).

 

ماذا عن وزارة الصحة بعد إستلام الحزب؟

«سأل متابع للتأليف الحكومي «إذا كانت مستوصفات «حزب الله» تحظى بكل الدعم حالياً فكيف ستكون أحوالها بعد تسلم الحزب وزارة الصحة؟».

«النهار»

ميراي إبنة عون «المشاغبة الأقوى» ضد باسيل

«لاحظت أوساط سياسية داخل تيار بارز (تيار عون) ان «المشاغب» الأقوى (ضد باسيل) خلال الإجتماعات كانت شخصية نسائية بارزة (ميراي إبنة الرئيس ميشال عون)».

«الجمهورية»

ضرب الموازنة لأن… البلد مرتاح…؟!

«على رغم إقرار الموازنة يستمر صدور مراسيم نقل إعتماد من إحتياطي الموازنة إلى الوزارات والمجالس ما يعني تجاوز الموازنات المخصصة لها وضرب الموازنة».

«النهار»

«بتكليف شرعي»

«سأل مرجع كبير (بري) أحد النواب السُنَّة أمام زملائه:

هل تريد ان تعمل وزيراً فرد بالنفي، فقال له (بري) مداعباً لماذا أنت معهم؟».

«اللواء»

تناقض في التيار العوني

«لوحظ التناقض الواضح بين أعضاء تكتل (التيار العوني) في مقاربة كلمة أمين عام حزب بارز (نصرالله) بشأن العقدة السُنية (سُنة الحزب) والذي ظهر واضحاً من خلال بعض المواقف الإعلامية وتعليقات مواقع التواصل».

«الجمهورية»

باسيل يعاتب الحزب بسبب جهاد

«عاتب رئيس حزب موال (جبران باسيل) قيادة حزب حليف (حزب الله) على خلفية تهجم أحد النواب (جهاد الصمد) من اللقاء التشاوري عليه…».

«اللواء»

معركة… والآتي أعظم

«وصف سياسي الأزمة الحكومية الحالية بـ «معركة رأي عام»، فكل فريق يريد انتصاراً شعبوياً، والآتي أعظم، بعد توزير متحدثين إعلاميين مخضرمين».

«النهار»

أدوار… تُلعب

«شن مناصرون لـ «التيار الوطني الحر» حملة عبر وسائل التواصل الاجتماعي ضد المصالحة ما بين «المردة» و«القوات» على رغم ترحيب رئاسة التيار بها».

«النهار»

خير من أن لا نصل أبداً

«علق وزير شمالي سابق على إقرار مشروع توسعة «مرفأ طرابلس» وتطويره قائلاً: «الوقت يسبقنا وحيفا تحاصرنا، دائماً نصل متأخرين».

«النهار»

إستغراب لا داعي له

«إستغربت أوساط سياسية ما يقوم به أحد الأحزاب (حزب الله) من محاولات مستميتة للدفاع عن تكتل من غير طائفته (سنّة الحزب) والتدخل المباشر في قضية حساسة جداً (تأليف الحكومة)».

«الجمهورية»

غيوم الحزب السوداء

«يؤكد عارفون ببواطن الأمور ان الأجواء بين مرجع كبير (عون) وحزب فاعل (حزب الله) ملبدة بغيوم كثيفة من التوتر، وإن الكلام تجاوز مرحلة العتاب بينهما».

«اللواء»

«حزب الله»: تدخل دائم بالقضاء ويعترض!

«إعترف مسؤول في حزب بارز (وفيق صفا – حزب الله) بتواصل حزبه مع القضاء في ملفات معينة، مؤكداً في الوقت نفسه أن على القضاء القيام بعمله لا أن يكون اداة لأي فريق ولأي جهة»(!!!)

«الجمهورية»

تحذير دولي ولا إكتراث لبنانياً؟!

«لاحظت أوساط سياسية ان المجتمع الدولي بدأ يُحذِّر من الوضع الأمني بعدما سبق له وحذّر من الوضع الاقتصادي السيء فيما البعض لا يكترث للتحذيرات».

«الجمهورية»

توظيفات

«تبين أن عدد الموظفين منذ قرار عدم التوظيف الذي رافق صدور موازنة العام 2018 تجاوز الـ 0005 وأن منهم 0052 في قطاعات عسكرية وأمنية».

«النهار»

تمرير عقد بملايين الدولارات

«يحاول أحد الوزراء تمرير عقد بملايين الدولارات مع مجموعة من الشركات الخاصة يتجاوز من خلاله مؤسسة رسمية مكلفة تنفيذ هذه الأعمال».

«الجمهورية»

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.