طرابلس لبنان - سياسية مستقلة

دبوسي في تكريم النائب السابق د. خضر حبيب: تعاون وتعاضد أعضاء ومجلس الإدارة نعمة وحوافز لتحقيق طموحات طرابلس والشمال

دبوسي متوسطاً حبيب وحلاب

رئيس «غرفة طرابلس ولبنان الشمالي» توفيق دبوسي أقام مأدبة تكريماً لعضو الغرفة النائب السابق د. خضر حبيب لتماثله للشفاء بعد الوعكة الصحية التي ألمت به.

دبوسي

وقد القى رئيس الغرفة كلمة في المأدبة قال فيها:

«نحمد الله تعالى على سلامة زميلنا خضر حبيب،

ومسيرته المتعددة المواقع من سفير إلى نائب إلى عضو في مجلس إدارة «غرفة طرابلس ولبنان الشمالي» تتسم بالعمل والإنتاج والوطنية، ونرى في تحسن صحته نتاجاً لإيمانه وثقته بالله سبحانه وتعالى وبذاته وللتعاضد الأسري المحيط به».

«تعاون مجلس الإدارة »

وتابع: «نحمد الله تعالى على أن التعاون والتعاضد داخل مجلس إدارة غرفتنا هي نعمة دون أدنى شك، وهي حوافز لتحقيق طموحات أهلنا في طرابلس والشمال، ومنها المبادرة التي نسعى فيها نحو إعتماد «طرابلس عاصمة لبنان الإقتصادية» وقدمت إلى رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، ولمسنا مدى وقعها لدى الرئيس تمام سلام خلال زيارته مؤخراً لغرفة طرابلس ولدى كل الفاعليات السياسية والوزارية والنيابية ورؤساء البعثات الديبلوماسية العربية والأجنبية سواء شفاهة خلال زياراتهم للغرفة أو خلال شهاداتهم التي أدلوا بها في مختلف المنتديات، وهي مبادرة وطنية إنقاذية تعم منافعها كافة الطوائف والمذاهب والمناطق اللبنانية».

حبيب

حبيب متكلماً

عضو مجلس الإدارة النائب السابق د. خضر حبيب قال:

«أحييكم في هذه الأمسية المميزة، حامداً الله تعالى على أن أكون موجوداً معكم لأشكركم فرداً فرداً وكذلك عائلتي وكافة الأحباء والأصدقاء».

مبادرة «طرابلس عاصمة اقتصادية» خارطة طريق ورافعة للإقتصاد الوطني

وتابع: «اسمحوا لي أن أعبر أيضاً عن بالغ إعتزازي بكافة الانجازات التي تحققها «غرفة طرابلس ولبنان الشمالي» معرباً عن إفتخاري بالإنتماء إليها منذ العام 1996، كما أسمح لنفسي في هذا السياق أن أتحدث عن مبادرة اعتمادية «طرابلس عاصمة لبنان الإقتصادية»، وهي مبادرة عالية القيمة على كافة المعايير والمقاييس، وهي في الحقيقة والواقع خارطة طريق ورافعة للإقتصاد الوطني».

شراكة الغرفة لأجل المرافق العامة و«إنارة شوارع مدن الفيحاء بالطاقة».

أضاف: «ما أثار إعجابي من الشراكة بين الغرفة والمرافق العامة هو:

مشروع إنارة الشوارع العامة لمدن الفيحاء على الطاقة الشمسية.

وهو المشروع الأول الذي يُطلق من قبل هيئة اقتصادية على مستوى لبنان.

وإهتمام الغرفة بمرتكزات الإقتصاد المعاصر من:

– «مبنى التنمية المستدامة»،

– إلى «مركز اقتصاد المعرفة»،

– إلى «مركز التطوير الصناعي وأبحاث الغذاء» (ادراك)،

وأرى في كافة التطلعات ومختلف المشاريع عناوين للنهوض الاقتصادي والتقدم والاجتماعي».

Loading...