طرابلس لبنان - سياسية مستقلة

«إطلاق المشاريع الإستثمارية من طرابلس» بين دبوسي وعيتاني

عيتاني يتذوق منتوجات «إدراك»

في «غرفة التجارة» بطرابلس عُقِد «إجتماع إنمائي بين:

رئيس مجلس الإدارة المدير العام لـ «المؤسسة العامة لتشجيع الإستثمارات في لبنان» (إيدال) المهندس نبيل عيتاني.

ورئيس «غرفة طرابلس ولبنان الشمالي» توفيق دبوسي.

دبوسي: توسعة المرفأ إلى القليعات بطول 23 كلم

الرئيس توفيق دبوسي كشف عن «المشاريع الاستثمارية الجاذبة من طرابلس الكبرى التي تمتد من منطقة البترون إلى أقاصي الحدود الشمالية في محافظة عكار.

وكذلك المرتكزات التي تعتمد عليها مبادرة إعتمادية «طرابلس عاصمة لبنان الإقتصادية»  التي ينبثق منها مشروع إستثماري إستراتيجي هو بمثابة منطقة إقتصادية شاملة تحتضن مشروع توسعة «مرفأ طرابلس» من الميناء وصولاً حتى منطقة القليعات يمتد على الشريط الساحلي بطول 23 كلم».

ثم تم إستعراض مختلف المشاريع  التي تشهدها ورشة تطوير وتحديث بنية «غرفة طرابلس ولبنان الشمالي» التي «تنسجم مع توجهات الاقتصاد المعاصر:

– من «مبنى التنمية المستدامة»،

– إلى «مركز اقتصاد المعرفة»،

– إلى التطور في مسيرة «حاضنة الأعمال» (بيات)،

– إلى «مركز التطوير الصناعي وأبحاث الغذاء»  (إدراك) الذي يحتضن بدوره المراكز المتخصصة هي الأولى من نوعها على مستوى لبنان، وهي:

– «مركز تذوق زيت الزيتون»،

– «مركز تجميع العسل»،

– «مركز تجفيف الفاكهة والخضار».

عيتاني: المساعدة في النمو من خلال ما تقوم به الغرفة ومساندة مبادرتها

المهندس نبيل عيتاني جال على مختلف مشاريع الغرفة وقال:

«من الضروري العمل على إشراك كافة المناطق في النمو عبر ريادة الأعمال وتشجيع شبابها في الإنخراط في العملية الإقتصادية لنحقق النمو الزائد ونساهم في الحد من ظاهرة الهجرة وترك الإمكانيات التي تمتلكها المناطق، وأنا على بينة منها».

«معلنين عن إستعدادنا الكامل للشراكة والتعاون لدراسة مختلف المشاريع الإستثمارية من مختلف جوانبها لا سيما أنني إستمعت إلى الشروحات المعمقة المتعلقة بها وهي تنم عن امكانات وطاقات تتمتع بقابلية هائلة للإستثمار والتي تبرز كافة المقومات الإقتصادية التي تمتلكها طرابلس ومناطق الشمال».

Loading...