طرابلس لبنان - سياسية مستقلة

وفد «جمعية إنماء التل»:«مشروع طرابلس الكبرى الإستثماري رمز لتحولات جذرية في بنية الإقتصاد اللبناني»

قمرالدين ودبوسي مع وفد الجمعية

رئيس «غرفة طرابلس والشمال» توفيق دبوسي إستقبل وفد «جمعية إنماء التل» برئاسة عمر حلاب، وعضوية: علي حرب، خيرالدين حجازي وحسين العلي.

دبوسي

الرئيس دبوسي عرض مرتكزات المشروع الإستثماري اللبناني العربي الإقليمي الدولي الذي «نتطلع إلى تحقيقه في لبنان من «طرابلس الكبرى»، ويقضي بتوسعة «مرفأ طرابلس» إنطلاقاً من الواجهات البحرية لـ: الميناء، التبانة، وصولاً حتى منطقة القليعات».

وقال: «يشمل المشروع عدداً من المشاريع المتخصصة ذات الوظائف المتعددة ومنها حوض جاف، مناطق صناعية، مستودعات للتخزين، كما يشمل المصفاة القائمة في منطقة البداوي، بكل مندرجاتها وأوجه إستعمالاتها من نفط وغاز، إضافة إلى سكة الحديد من خلال دورها الجديد ويوفر بالتالي عشرات آلاف فرص العمل».

حلاب

إثر إنتهاء اللقاء قال عمر حلاب رئيس «جمعية إنماء التل»:

«لقد إستمعنا إلى شروحات الرئيس دبوسي حول المشروع الاستثماري الكبير، وأعربنا عن بالغ إعجابنا بأهميته وجديته إن من حيث الفكرة أو من حيث الحجم، ولقد ذُهلنا أيضاً بمرتكزاته وآفاقه، وهو دون أدنى شك سيُحدث تغييراً جذرياً ليس على نطاق طرابلس والشمال وحسب، وإنما على مختلف المستويات اللبنانية والعربية والدولية وينقل لبنان إلى مكان آخر ويشكل رمزاً لتحولات جذرية في بنية الإقتصاد اللبناني».

Loading...