طرابلس لبنان - سياسية مستقلة

دبوسي: نحن شركاء مع أصدقائنا الأوروبيين في تطوير قطاع المفروشات في لبنان»

برعاية وحضور رئيس «غرفة طرابلس والشمال» توفيق دبوسي وخبراء لدى «الوكالة الفرنسية للخبرة الفنية الدولية» ومدير عام «حاضنة أعمال الغرفة» د. فواز حامدي، وجمع من نقباء مهنيين وأصحاب مصانع ومعارض، وعاملين في قطاع الحرف والمفروشات، شهدت  «حاضنة أعمال الغرفة» ورشة عمل حول «الخطوات المتقدمة التي سار عليها قطاع الحرف والمفروشات خلال العام المنصرم 2018.

وفقاً لمشروع تنمية القطاع الخاص الممول من «الاتحاد الأوروبي» ,وتنفذه في لبنان «الوكالة الفرنسية للخبرة الفنية الدولية»، والدور الذي تقوم به «منجرة» تجاه الجسم الحِرفي بكل قطاعاته وشرائحه والتطلعات المستقبلية خلال العام 2019».

البداية كانت مع كلمتين لكل من جوليان شميدت وبشارة الشمالي، من «الوكالة» تمحورتا حول الإضاءة على مرتكزات إستراتيجية «منجرة».

دبوسي

ثم تناول رئيس «غرفة طرابلس والشمال» توفيق دبوسي في كلمته «أهمية توثيق روابط الشراكة والتعاون مع «الإتحاد الأوروبي» و«جمعية الصناعيين اللبنانيين» وبشكل خاص مع «الوكالة الفرنسية للخبرة الفنية الدولية»، من أجل العمل معاً على تطوير «قطاع الحرف وصناعة المفروشات» في لبنان».

شبلي

وسلطت «ميشلين شبلي» من «شركة MARKITS» الأضواء على دراستين قامت بهما، تمحورتا:

– الأولى حول «رصد إتجاه الأسواق المتعلقة بقطاع المفروشات»،

– والثانية إرتكزت على «إستطلاع حركة تلك الأسواق».

د. حامدي

مدير «بيات» د. فواز حامدي لفت في مداخلته إلى «الأهمية الأساسية في إدارة العمل في قطاع المفروشات، وكذلك كيفية إستخدام التقنيات المفيدة لتطوير العمل».

وأكد «ان حاضنة أعمال «غرفة طرابلس والشمال» (Biat) قد أعدت برنامجاً متكاملاً لدورات تدريبية لتوجيه العاملين في «قطاع الحِرف والمفروشات» على إستخدام أفضل الطرق المؤدية إلى تطوير منتجات هذا القطاع الحيوي بدءاً من شهر آذار من العام الجاري 2019».

Loading...