طرابلس لبنان - سياسية مستقلة

«قطاع المرأة» في «جمعية العزم»: «الكوتا النسائية ضرورة وطنية» ندوة بالتعاون مع «المركز العربي لتطوير حكم القانون والنزاهة»

سيدات مشاركات في الندوة

تحت عنوان «الكوتا النسائية ضرورة وطنية» نظم «قطاع المرأة» في «جمعية العزم والسعادة الاجتماعية»، ندوة بالتعاون مع «المركز العربي لتطوير حكم القانون والنزاهة».

حاضرت فيها مديرة «المركز العربي  لحقوق الانسان» (لبنان) جمانة مرعي.

جنان مبيض

مسؤولة «قطاع المرأة» جنان مبيض رحبت في كلمتها بداية بالمشاركات في الندوة، وأثنت على التعاون المشترك مع «المركز العربي لتطوير حكم القانون والنزاهة».

نادين حمادة

ممثلة «المركز العربي» نادين حمادة رحبت بالحاضرات ثم تحدثت عن أنشطة المركز، مقدمة المحاضِرة  جمانة مرعي.

جمانة مرعي

مديرة «المركز العربي لحقوق الإنسان» جمانة مرعي تحدثت في مداخلتها عن واقع مشاركة المرأة في الحياة السياسية، معتبرة أن «التمييز الحاصل بين الجنسين على هذا الصعيد لا يقتصر على لبنان بل يشمل معظم بلدان العالم».

تابعت: «أن الطرق الكفيلة بتفعيل دور المرأة بالتزام لبنان بالمواثيق الدولية – لاسيما شرعة حقوق الإنسان التي تساوي الرجال والنساء في الحياة السياسية – ودور النظام القضائي في حماية المرأة، وأهمية التركيز على تشريع القوانين التي تُسهم في هذا الجانب ومن أبرزها إقرار «الكوتا النسائية»».

حوار

في الختام موضوع «الكوتا النسائية» كان محور الأسئلة والنقاش بين الحضور والمحاضِرة التي أجابت وبيّنت الآليات التي تراها لتحقيق هذا المطلب.

Loading...