طرابلس لبنان - سياسية مستقلة

دبوسي: «شراكتنا العربية محور إستثمارات لبنان في طرابلس الكبرى»

صورة جامعة للمشاركين في اللقاء حول «الخارطة الإستثمارية لقضاء طرابلس»

في «غرفة طرابلس والشمال» عُقد لقاء حواري تمحور حول «الخارطة الإستثمارية لقضاء طرابلس»، إشترك بالدعوة إليه «غرفة طرابلس» و«المعهد العربي للتخطيط» و«جمعية العزم والسعادة»، وحضرته فاعليات وهيئات سياسية ونقابية وإستشارية واقتصادية وبلدية ومصرفية وأكاديمية، وتحدث فيه توفيق دبوسي رئيس «غرفة طرابلس والشمال»، مستشار الرئيس نجيب ميقاتي د.عبدالرزاق قرحاني،

ومن فريق «المعهد العربي للتخطيط»: د. كريم درويش المدير الإداري في المعهد، كبير المستشارين د. بلقاسم العباس، والمستشار إيهاب المقابلة.

دبوسي

البداية كانت مع النشيد الوطني، وكلمة الترحيب والافتتاح لرئيس الغرفة توفيق دبوسي إستهلها بالقول:

«ليس لدى القطاع العام خارطة إستثمارية، من هنا الإستعانة بخبرات وقدرات «المعهد العربي للتخطيط» المشهود له بالنتائج العلمية التي حققها في عدة بلدان عربية بالرغم من أن أركان المعهد من خبراء وإداريين هم عرب ومن بلداننا العربية الشقيقة ويعانون من أزمات مماثلة وشديدة القساوة».

قرحاني

د. عبدالرزاق قرحاني قال: «نريد أن نستمع لا أن نتكلم، ونتطلع إلى خارطة إستثمارية قابلة للتنفيذ وهذا التحدي نأمل أن ينجح، ومن المصادفة في مثل هذا اليوم أطلقنا «الكتاب الأبيض»، ونحن بصدد تفعيل التعاون إنطلاقاً من طرابلس».

درويش

المدير الإداري للمعهد كريم درويش شكر الرئيس ميقاتي، ثم أثنى على جهود الرئيس دبوسي، وتناول مراحل تأسيس المعهد، ثم التعاون مع المؤسسات اللبنانية، كما كشف عن «مؤتمر في السراي عن سوق العمل في لبنان والعالم العربي. ونعمل مع الدولة اللبنانية في مختلف برامجنا».

العباس

المستشار بلقاسم عباس شكر طرابلس على «حسن الضيافة وعلى الفرصة التي اتاحتها لنا للتواصل مع المدينة ومنذ البداية تواصلنا مع «العزم»، ونحن بصدد المرحلة الأولى الإستكشافية في طرابلس ونتحرى عن البيئة السليمة ومعرفة التحديات والعوائق والنواقص ونسعى لخريطة قريبة للواقع».

المقابلة

المستشار ايهاب المقابلة شرح المنهجية التي تمر بعدة مراحل، مشيراً إلى «آلية العمل وتوزيع الأدوار وتقييم الإداء لنجاح المشروع».

وفي الختام جرى حوار مفتوح ومتعدد الجوانب بين المتحدثين وعدد من الحضور.

Loading...