طرابلس لبنان - سياسية مستقلة

من «مدرسة روضة الفيحاء»: قمرالدين أطلق «الشارع النموذجي في طرابلس» «شارع عشير الداية»

قمر الدين والمرعبي عند اطلاق المشروع

رئيس «إتحاد بلديات الفيحاء» رئيس «بلدية طرابلس» المهندس أحمد قمرالدين أطلق مشروع «الشارع النموذجي في طرابلس» في «شارع عشير الداية».
من الحضور من الروضة
أقيم الاحتفال في باحة «مدرسة روضة الفيحاء»،
وحضره مدير المدرسة مصطفى المرعبي، المدير الإداري للقسم الإنكليزي فادي ذوق، مديرة قسم المتوسط والثانوي إنكليزي فضيلة ذوق قمرالدين، مديرة الحلقة الأولى إنكليزي غنى أيوبي ومسؤولة «نادي البيئة» رانيا الجمل.
من البلدية
ومن البلدية حضره رئيس «لجنة البيئة والحدائق» في بلدية طرابلس المهندس نور الأيوبي، مديرة «إتحاد بلديات الفيحاء» المهندسة ديمة حمصي، من «الجهاز الفني الهندسي والصحي» في الإتحاد: المهندس طارق سمرجي، أمال صوفي، راوية سنكري.
من الجمعيات
كما حضر ممثلون عن الجمعيات الأهلية: ناديا حلاب، د. هند الصوفي، المهندس زياد كمالي، هناء صيادي وعامر بكور.
أحمد قمرالدين
المهندس أحمد قمرالدين تحدث عن المشروع الهادف إلى تحقيق:
«فرز النفايات من المصدر هو موضوع هام جداً لنا كبلدية، إذ مشكلة النفايات تتفاقم في طرابلس ولا يمكن حلها إلا عبر الفرز من المصدر والإفادة بإعادة تدوير المواد المفروزة»،
«ونحن في «مدن اتحاد بلديات الفيحاء» قررنا تحديد شارع نموذجي في كل مدينة، وفي طرابلس قررنا ان يكون الشارع النموذجي هو «شارع عشير الداية».
ومن ثم ستقوم بلديات الإتحاد: الميناء والبداوي والقلمون بإطلاق شوارع نموذجية في كل منها لتعميم هذه التجربة».
وشكر قمرالدين «كل القيمين على المشروع في «إتحاد بلديات الفيحاء» وبلدية طرابلس و«مدرسة روضة الفيحاء» والجمعيات على تعاونهم الدائم لتنفيذ مشاريع تعود بالخير على المدينة ومواطنيها».
الدعم المالي
وقال: «هذا المشروع مموّل من شركاء في «مقاطعة كاتالونيا» الإسبانية عبر «برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في لبنان» من خلال «مشروع دعم المجتمعات اللبنانية المضيفة» المنفذ بالشراكة مع وزارة الشؤون الإجتماعية بقيمة 800 ألف دولار أميركي».
مصطفى المرعبي
مدير «روضة الفيحاء» الأستاذ مصطفى المرعبي رأى «ان التربية والتعليم هما أساس كل شيء»، وقال:
«تربية المواطن الصالح على الفرز من المصدر والتوعية البيئية وتنظيم الأنشطة المواكبة التي تقوم بها المدرسة لتوعية الطلاب بالتعاون مع بلدية طرابلس مشكورة، لإنجاح الأنشطة التي تقوم بها والتوعية على أهمية الخطر البيئي والنفايات المتكاثرة، وهذا واجبنا والعمل تحدٍ كبير بالشراكة مع البلدية والمجتمع المدني».
واعداً «بالسير بهدوء إن شاء الله لإنجاح أي مشروع يخدم الناس».
مستوعبات وكتيبات
وتم خلال الحفل تسليم «مدرسة روضة الفيحاء» المستوعبات الخاصة بالفرز، إضافة إلى أقفاص للفرز وكتيبات و«بروشورات» للتوعية على عملية الفرز من المصدر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.