طرابلس لبنان - سياسية مستقلة

خيرالله الصفدي من «المجلس الإقتصادي والإجتماعي»: نعمل على انتفاضة قانونية من شأنها أن تفعِّل دور المرأة في بناء الإقتصاد وتطوير المجتمع

الوزيرات الاربع المشاركات في اللقاء

وزيرة الدولة لشؤون التمكين الإقتصادي للنساء والشباب فيولات خيرالله الصفدي شاركت في اللقاء الحواري للقيادات النسائية والمجتمع المدني الذي نظمه «المجلس الإقتصادي والاجتماعي»، إلى جانب وزيرة الداخلية ريا الحسن، وزيرة الطاقة والمياه ندى البستاني، ووزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية مي شدياق، وعدد من الوزراء السابقين، والمعنيين والمهتمين.
الصفدي
علقت الوزيرة خيرالله الصفدي في كلمتها على «أنها والوزيرات الأخريات صديقات خارج الحياة السياسية». ثم أشارت إلى «أننا نفتقد إلى السياسة الإجتماعية، وأنا لا أعرف إذا كنا أساساً متفقين على أن كل إنسان يعرف دوره، أو أننا نتعاطى بشخصانية وليس بروحية العمل العام».
وقالت عن «شراكة المرأة في تطوير الرؤية الاقتصادية» إنه «في لبنان هناك قطاع خاص وقطاع عام، لذا علينا أن نحمي القطاع العام من الفساد ونحافظ على تطور القطاع الخاص»، وشددت على فكرة عدم التعميم في ما يخص الفساد «فلا يجوز القول «كلّو فاسد» إذ أن ذلك غير منصف».
وأكدت «سعي وزارة الدولة للتمكين الإقتصادي للنساء والشباب إلى العمل على انتفاضة قانونية تُعنى بالمرأة، كي تستطيع أن تكون منتجة، فالمرأة بحاجة إلى دعم كي تتطور بالعمل الاقتصادي الناشىء، وذلك يكون من خلال تعزيز إنشاء ودعم مؤسسات صغيرة ومتوسطة، إلى جانب تمكين المرأة الريفية طبعاً».
وتابعت أن وزارتها «تعمل على تعزيز مساهمة المرأة في رؤية اقتصادية اجتماعية، من خلال بناء القدرات، تشجيع ريادة الأعمال، تطوير المسؤولية الاجتماعية، وتطوير برامج وآليات عمل لتحسين فرص الحصول على عمل والوصول إلى العمالة والحفاظ عليها كركيزة أساسية للدمج الاجتماعي الاقتصادي».
وقالت الصفدي «إن البلد لا يدار عبر تويتر ووسائل التواصل، والناس باتت بحاجة إلى عمل، والمطلوب اليوم العمل بتعاون وتنسيق وتضافر الجهود»، مؤكدة أن «الاختلاف في الآراء لا يعني أبداً الخلاف».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.