طرابلس لبنان - سياسية مستقلة

في «جامعة بيروت العربية»: لقاء «Dardcha Talks» حول «دور المرأة في البحث العلمي»

مشاركات في اللقاء

عمادة «الدراسات العليا والبحوث» في «جامعة بيروت العربية» نظمت لقاءً بعنوان:
«Dardcha Talks» وهو أحد نشاطات «دوركنَ» (المرصد الوطني للمرأة في الأبحاث)، وهدفه الإضاءة على دور المرأة في البحث العلمي.
حضره مديرة «برنامج دعم البحث العلمي في المجلس الوطني للبحوث العلمية» د. إليز نجيم ونائبة الأمين العام في «اللجنة الوطنية اللبنانية لليونيسكو» رمزة جابر سعد وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعة وشخصيات من جامعات ومؤسسات لبنانية مختلفة.
البروفيسور عمرو العدوي
رئيس «جامعة بيروت العربية» البروفسور عمرو جلال العدوي أشاد في كلمته «بدور «المجلس الوطني للبحوث العلمية» في دعم البحث العلمي في لبنان ونوه بأهمية التعاون مع أطراف مختلفة لتطوير البحث العلمي».
البروفيسورة هانيا نقاش
عميدة «الدراسات العليا والبحوث» في الجامعة البروفيسورة هانيا نقاش القت في كلمتها الضوء «على دور المرأة في البحث العلمي بالإضافة إلى دورها في المجتمع وتأثيرها الإيجابي في الحياة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية».
د. تمارا الزين
مديرة «مرصد دوركنَ» ومديرة «برنامج الدكتوراه» في «المجلس الوطني للبحوث العلمية» د. تمارا الزين تحدثت عن «أهمية دعم دور المرأة خصوصاً حمَلة الدكتوراه للوصول إلى مراتب وظيفية أعلى والاستفادة من طاقاتهم العلمية».
16 باحثة جامعية
وعرضت 16 باحثة من «جامعة بيروت العربية» ومختلف الجامعات اللبنانية، بالإضافة إلى الضيفة المتحدثة «رولا دوغلاس» الباحثة في «جامعة القديس يوسف» والصحفية في
«L’Orient le Jour»، أبحاثهن وأبرز ما توصلن إليه في مجال البحث العلمي ضمن «إطار الدردشة» لتكون مقاربة ودية لمواضيع علمية وبحثية مهمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.