طرابلس لبنان - سياسية مستقلة

ندوة الحوار السياسي المفتوح بعنوان: «الانتخابات النيابية في لبنان الى أين»

أقام تيار المستقبل منسقية سيدني ندوة بالتعاون والتنسيق مع جمعية أبناء الضنية تضمنت حواراً سياسياً مفتوحاً بعنوان «الانتخابات النيابية في لبنان الى أين»، في مركز جمعية أبناء الضنية في فيلاوود.

حضر الندوة ممثلون عن الأحزاب السياسية اللبنانية والجمعيات الخيرية والروابط الاجتماعية وناشطون من ابناء الجالية في شؤون السياسة الاسترالية وإعلاميون ومثقفون ورجال أعمال. ولوحظ وجود شخصيات ثقافية وفكرية واعلامية من ابناء الجالية كانت متعطشة لحضور الندوة والمشاركة في الحوار السياسي المفتوح مما يدل على اهتمام الجالية اللبنانية بكافة شرائحها ببلدهم الام لبنان وبمصداقية الضيف الزائر الاستاذ محمد مراد الذي جاء الحضور لمعرفة حقيقة الأوضاع اللبنانية منه.

أدار الحوار منسق المدينة السيد عمر شحادة ومقررالمجلس الاستشاري ورئيس جمعية ابناء الضنية السيد عمر ياسين .

استهل الحوار الاستاذ المراد بمقدمة عن الانتخابات النيابية والحوار الجاري بين السياسيين في لبنان حول اي قانون انتخابي يعتمدون.

وعدد الاستاذ المراد بعض القوانين المقترحة متمنيا ان يصل المتحاورون الى قانون انتخابي عادل يرضي الجميع. وأشار الى انه لاح للبنانيين والمغتربين قبس من نور في نفق لبنان هذا العام بعد ان كان في ظلام دامس حين جاء لزيارة استراليا في العام الماضي لعجز المجلس النيابي آنذاك عن انتخاب رئيس للجمهورية.

Loading...