طرابلس لبنان - سياسية مستقلة

بدء إستخدام عدادات الوقوف المؤقت الجديدة في طرابلس

إرشادات الاستعمال

باشرت شركة Secure Parking تركيب عدادات الوقوف Pay&Display على جوانب بعض شوارع طرابلس بدل العدادات التي كانت في السابق، وقد جرى تشغيل هذه العدادات، على ان يُستكمل التركيب في باقي الشوارع بشكل تدريجي لاحقاً.

«التمدن» طرحت على محمد قنديل مدير فرع الشركة في طرابلس العديد من الأسئلة والاستفسارات التي يرغب المواطن بمعرفتها وكانت له الأجوبة التالية: «إن هذه الماكينات الحديثة المتطورة  Pay&Display يتم تركيبها في الشوارع وكل واحدة منها تغطي مساحة وقوف حوالي 15 سيارة، يجري توزيعها بالتنسيق مع البلدية بناء على خرائط مدروسة.

شوارع تم التركيب فيها

وقد بدأنا بأربعين عداداً موزعة في شوارع: عزمي، نديم الجسر، المطران، قاديشا، المصارف،التل، المالية – البلدية.

وشوارع سيتم التركيب فيها

وبعد رأس السنة ستقوم الشركة بتركيب عدادات في: الجميزات، المعرض، البولفار، النجمة وتوابعها، على ان يُستكمل التركيب في كافة أرجاء المدينة بحسب ما تُقرره البلدية».

… وبعد ايام انمحت الاشارات على الارض!!!!

مراعاة للمنحدرات وإستثناءات

مدير فرع طرابلس لشركة «Secure Parking» محمد قنديل أضاف: «شبكة العدادات تراعى فيها المنحدرات العائدة لذوي الاحتياجات الخاصة للابقاء عليها مفتوحة، وبحسب العقد بين البلدية والشركة المُشَغِّلة ان يوجد استثناء لسيارات ذوي الحاجات الخاصة إلاّ ان إدارة الشركة أخذت الأمر بعين الاعتبار شرط ان يضع السائق البطاقة الرسمية التي تُثبت ان السيارة عائدة لمعوق على «تابلو» السيارة وليس صورة عنها تجنباً لأي تلاعب أو تزوير للبطاقات، كما يُستثنى القضاة شرط وجود شعار القضاء أو الرمز على لوحة سيارته (النمرة)».

… وبعد ايام انمحت الاشارات على الارض!!!!

الحجز والدفع المسبق ألغي

وأشار إلى انه «تم إلغاء الحجز والدفع المسبق، كما كان في الماضي، من قبل أصحاب المحلات والمؤسسات»، موضحاً «أن الشركة عممت عبر المنشورات ومواقع التواصل الاجتماعي كيفية عمل العدادات الجديدة وذلك قبل شهرين من بدء تشغيلها اعتباراً من أول كانون الأول الجاري،

كما جال موظفون بلباس رسمي في الطرقات للإجابة على أسئلة المواطنين واستفساراتهم.

الخليوي 990915/ 81 خط ساخن للإستفسار

ولدينا خط ساخن موجود في الخدمة رقمه 990915/81، وفي البداية نتساهل كثيراً مع المخالفين ريثما يعتاد الناس على هذه العدادات سواء من داخل المدينة أو خارجها».

حرف P وإشارات للتوضيح

وعن كيفية الايضاح للسائق عن وجود العداد والمكان الذي يركن سيارته فيه قال: «وفوق كل عداد وضعنا لوحة تحمل حرف P ليراها الناس بوضوح، وعلى جانبيها توجد علامات على الأرض لمكان الوقوف وإشارات تدل على وجود عداد يُغطي من هذه النقطة إلى تلك».

بطاقات مدفوعة مسبقاً بـ 25 و50 ألف ل.ل.

وقال: «تُستخدم البطاقات المدفوعة سلفاً والعملة المعدنية من فئتي 250 و500 ليرة، والبطاقات نوعان بـ 25 و50 ألف ليرة تباع في مكاتب الشركة ولدى الموظفين في الشوارع، يتم عرضها ظاهرة على لوحة القيادة داخل السيارة عند توقفها على العداد».

ماذا عن الغرامات؟

وجواباً على سؤالنا عن كيفية دفع الغرامات قال: «يمكن ذلك عبر ماكينة العداد باتباع الخطوات التي تظهر على الشاشة، وبالامكان دفعها من البطاقة أو بالنقود المعدنية، ويمكن الدفع في مركز بريد «ليبان بوست» أو  OMT.إنما طريقة الدفع في هذه الحالة  خاضعة لأجور مكتب البريد الذي يضيف على قيمة المخالفة بدل خدمته.

وإذا لم يدفع المخالف خلال 15 يوماً، تتضاعف قيمة المخالفة من عشرة إلى عشرين ألف ليرة، وإذا لم يدفع تحوّل إلى دائرة السير حيث يُطلب منه تسديد ما عليه عندما يذهب لدفع بدل المعاينة الميكانيكية».

Loading...