طرابلس لبنان - سياسية مستقلة

البلدية و«الإتحاد» تدخلا للمعالجة… جمال يطالب وزارة الأشغال و«هيئة الإغاثة» القيام بواجبهما… إنهيار صخري على «طريق بخعون – طاران» في الضنية

أدى إنهيار صخري فوق طريق بخعون – طاران، إلى انقطاع جزئي للطريق أمام السيارات والمواطنين، وسط مخاوف من إنهيار أكبر مستقبلاً من الجرف الصخري المرتفع المطل على طريق حيوي ورئيسي في المنطقة.

بلدية بخعون و«إتحاد بلديات الضنية» رفعا الصخور

حصل الإنهيار بعد سقوط صخور كبيرة وحجارة وتراب من الجرف نحو الطريق، فقامت ورش «بلدية بخعون» و«إتحاد بلديات الضنية» بالتدخل ورفع الصخور والحجارة من الطريق وإعادة فتحها أمام السيارات والمواطنين.

رئيس البلدية زياد جمال

رئيس بلدية بخعون زياد جمال حذر من «إنهيار أكبر في الجرف الصخري الذي ظهرت عليه علامات تصدع بسبب الأمطار الغزيرة والسيول، إذا لم تتم معالجته، ما سيشكل في حال حصوله خطراً على السلامة العامة وعلى الطريق التي قد تنقطع بالكامل».

ودعا «الجهات المعنية: وزارة الأشغال و«الهيئة العليا للإغاثة» إلى التدخل على جناح السرعة، وإلا فإن الإنهيار المقبل سيكون أكبر وأخطر».

عمار

مندوب بلدية بيت الفقس ومسؤول الآليات في «إتحاد بلديات الضنية» يوسف عمار نبّه من «إنهيار أكبر مستقبلاً قد يحصل من الجرف الصخري، سيؤدي إلى قطع كل الطريق وسيعزل منطقة جرد الضنية بأكملها».

و«المطلوب بناء جدار دعم بأقصى سرعة ممكنة لمنع أي انهيار يتوقع حصوله عند أول شتوة».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.