طرابلس لبنان - سياسية مستقلة

وزير الصحة العامة د. جبق: كل التقدير والاعجاب للتطور والتجهيز اللذين تتمتع بهما «المستشفى الإسلامي الخيري في طرابلس»

خلال جولاته على المستشفيات وكليات الصحة في الجامعات شمالاً، قام وزير الصحة العامة د . جميل جبق بزيارة إلى «المستشفى الإسلامي الخيري في طرابلس« حيث اطلّع على التطور والتجهيز وأقسام المستشفى.

الإستقبال

وكان في إستقباله رئيس «تيار الكرامة« نائب طرابلس فيصل عمر كرامي ورئيس مجلس الإدارة كميل القصير وأعضاء المجلس وعدد من الأطباء والعاملين في المستشفى.

مركز غسل الكلي: أهم مركز في المنطقة

الوزير جبق إستهل زيارته بجولة شاملة على جميع أقسام المستشفى مبدياً إعجابه بمركز غسل الدم بواسطة الكلي الاصطناعية الذي تم تحديثه وتجهيزه كلياً بأهم وأحدث ماكينات غسل الكلي في العالم، بحيث أضحى يضاهي أهم مراكز غسيل الكلي، ليس في لبنان فحسب بل في المنطقة العربية.

قسم الأشعة

ثم زار قسم الأشعة الذي جُهّز بأحدث آلات:

– «التصوير الشعاعي»،

– و«الرنين المغناطيسي»،

– و«السكانر».

لقاء أطباء ومرضى

الوزير جبق تابع زياراته لبقية أقسام المستشفى، حيث أجرى جلسة حوار مع أطباء المستشفى واستمع إلى مطالب المرضى وظروفهم.

د. جميل جبق

في نهاية الجولة أدلى الوزير جميل جبق بتصريح أبدى فيه إعجابه «بهذا الصرح الطبي والتطور الحاصل فيه، لناحية البنى التحتية، وتجهيز المستشفى بمعدات وأدوات طبية حديثة، والتجديد في مختلف أقسامه بشكل عام».

وقال: «لقد نجح المستشفى في ذلك بالرغم من الضائقة الاقتصادية التي أثرت على جميع القطّاعات وخاصة القطّاع الصحي والمستشفيات».

وزير الصحة وعد بإنصاف المستشفى

د. جبق وعد «بانصاف المستشفى لجهة رفع السقف المالي مع وزارة الصحة الذي تم تخفيضه سابقاً مرتين ومع هذا وبالرغم مما نال المستشفى من تخفيض فقد استمرّ بأداء خدماتها الطبية والإستشفائية على أفضل ما يكون».

تكريم برعاية كرامي ولمناسبة 75 سنة على تأسيس المستشفى

في ختام الجولة أقام مجلس إدارة المستشفى حفل غداء تكريماً للضيف د. جميل جبق برعاية النائب فيصل كرامي.

وبمناسبة «اليوبيل الماسي» لـ «المستشفى الإسلامي الخيري».

حيث جرى تبادل كلمات التهنئة والإشادة بدور المستشفى وأهميته في الشمال عموماً وطرابلس خصوصاً.

كرامي يكرّم جبق

ثم قام النائب فيصل كرامي بتسليم الوزير جميل جبق درعاً تكريمية بإسم «المستشفى» عربون شكر وتقدير للجهود والخدمات التي يقوم بها في جميع المناطق التي زارها متفقداً الأوضاع الصحية والمستشفيات العاملة فيها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.