طرابلس لبنان - سياسية مستقلة

لأنه في طرابلس… بعد 15 شهراً من التصدع: إجتماع للمناقشة … في قضية «جسر الشلفة – مجدليا» الذي تصدع في شباط 2018 … ولكن متى الإنجاز؟

قمر الدين وخير خلال مناقشة التصديق على تنفيذ الجسر

بلدية طرابلس نظمت بالتعاون مع «الهيئة العليا للإغاثة» إجتماعاً خُصِص لمناقشة «مشروع تصديق تخطيط تنفيذ «جسر الشلفة» الجديد (أبو سمراء) بدل الذي تصدع منذ 15 شهراً في شباط 2018.
وبما أنه يتعلق بطرابلس فقد تأخرت «المناقشة – لا التنفيذ» كل هذه المدة على عكس ما يجري في المناطق المحظوظة واللواء محمد خير أعلم بها..
بحضور رئيس البلدية أحمد قمرالدين، أمين عام «هيئة الإغاثة» اللواء محمد خير، رئيسة «مصلحة الهندسة» عزة فتفت، مندوبين عن وزاة الأشغال وأصحاب العقارات رقم 610 و611 و613 زيتون أبي سمراء المنوي إستملاكها لبناء الجسر (عددهم 24 مالكاً).
قمرالدين
رئيس البلدية المهندس أحمد قمرالدين قال: «الإجتماع خُصص للتواصل مع أصحاب العقارات التي أصابها مشروع بناء الجسر الذي يربط أبي سمراء بمجدليا والقبة.
وتم التدارس معهم حول الاستملاك لعقاراتهم بحسب الأصول المرعية الإجراء».
اللواء خير
أمين عام «هيئة الإغاثة» اللواء محمد خير قال: «أن الاجتماع تحضير لإتمام عملية الاستملاك للعقارات المخصصة لبناء «جسر الشلفة»، ريثما تنتهي وزارة الأشغال من عرض المشروع على مجلس الوزراء لاستملاك العقارات المحددة».
أضاف: «المشروع يتم بالتنسيق بين مجلس الوزراء ووزارة الأشغال و«الهيئة العليا للاغاثة» وبلدية طرابلس، ونأمل ان تسير الأمور بالسرعة المطلوبة لـ:
– التخفيف على الأهالي،
– وحل مشكلة الازدحام،
– وفيضان نهر أبي علي في الشلفة التي:
– توصل أبي سمراء بالقبة،
– مروراً بمجدليا في قضاء زغرتا،
– وبالتالي ربط هذا الطريق بقضاءي بشري والضنية».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.