طرابلس لبنان - سياسية مستقلة

وزير الزراعة يزور الغرفة: شراكة وطنية لتطوير القطاع الزراعي وندعم الغرفة ورئيسها للمشاريع التي يطلقها

اللقيس ودبوسي

زار وزير الزراعة د. حسن اللقيس «غرفة طرابلس» بدعوة من رئيسها توفيق دبوسي، حيث تمحورت زيارته حول «التحديات والفرص المتاحة أمام القطاع الزراعي». وقد تميزت بمحطات متتالية أبرزها اللقاء مع الرئيس دبوسي الذي إستعرض المرتكزات الإستراتيجية التي تستند عليها المنظومة الإقتصادية المتكاملة المنصة الجاذبة للإسستثمارات اللبنانية والعربية والدولية ومجموعة المشاريع التي تعتمدها «غرفة طرابلس» في مقرها والتي تهدف إلى تطوير وتحديث مختلف قطاعات بيئة الأعمال».
اللقيس
الوزير حسن اللقيس شكر الرئيس دبوسي على «حسن الإستقبال، ومع تهنئته بإعتباره ممثلاً لآمال المتنورين الذين يفكرون بجدية وإخلاص بمستقبل البلد والذين يقدرون أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص لإطلاق المشاريع الإستثمارية الواعدة وتوفير الفرص المستقبلية الجيدة».
ندعم الغرفة ومشاريع رئيسها
وقال: «نحن ندعم «غرفة طرابلس» ونقف إلى جانب رئيسها توفيق دبوسي معترفين بأهمية المشاريع التي يطلقها، والتي تستند على رؤية واسعة تحقق الخير العام ولا تنطوي على أية مصالح خاصة والتي نأمل أن تتحقق من خلالها المشاريع المنتظرة.
وعلينا العمل معاً كوزارة وغرفة على ترجمتها لتصبح حقيقة قائمة».
توقيع إتفاقية الشراكة
ثم تم:
«التوقيع على إتفاقية الشراكة بين وزارة الزراعة و«غرفة طرابلس والشمال»،
«حول الأسس الإستراتيجية التي تستند عليها الشراكة الوطنية لتطوير القطاع الزراعي».
«وقص الشريط لإفتتاح مختبرات المبيدات والخضار والفواكه والعلف الأسماك».
الحوار والكلمات والمداخلات
وفي الختام كان «الحوار المفتوح» الذي تحدث فيه رئيس الغرفة توفيق دبوسي ووزير الزراعة حسن اللقيس ورئيس «مصلحة الزراعة في الشمال» د. إقبال أحمد زيادة حول «فرص وتحديات القطاع الزراعي».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.