طرابلس لبنان - سياسية مستقلة

إيمان بإنبعاث الأمة وتحررها ووحدتها

توفيق دبوسي 
رئيس غرفة طرابلس ولبنان الشمالي
المناضل الإنساني الكبير الدكتور عبدالمجيد الطيّب الرافعي الرجل الذي إلتصق طوال مسيرة حياته بمدينته طرابلس وإحتضن قضاياها الكبرى بقلبه وعقله ووجدانه، وتابع شؤون وهموم أبنائها بمحبة وتسامح وشرف ونظافة.
الطب بالنسبة له رسالة إنسانية حيث سطر بأحرف من نور كتاب «الأخلاقيات في الطب» ورأى أن الطب في جوهره وقيمته مهمة أخلاقية وإنسانية قبل كل شي آخر، فجمع بين الطب وأعمال الخير العام بمسؤولية وترفع وتفانٍ.
في مواقفه ومن موقعه كنائب في الندوة البرلمانية أكد على أن لبنان الوطن هو البوتقة التي تجمع بداخلها كافة اللبنانيين على إختلاف أفكارهم ومعتقداتهم.
وأنه الحضن الدافئ الذي يلم شمل الجميع وتذوب فيه الطائفية والمذهبية والمناطقية في وحدة تنشد التنوع والتفاعل والتناغم من أجل البناء السياسي والإقتصادي والإجتماعي على قاعدة المواطنة والإنتماء.
المناضل الدكتور عبدالمجيد عمل طوال حياته وبحماسة راقية وإيمان لا يتزعزع بإنبعاث الأمة العربية وتحررها ووحدتها لإيمانه بالعروبة الجامعة وبقضيتها المركزية فلسطين.
ولكم تمنى رحمه الله تعالى ألا يرحل عن هذه الدنيا إلا ونكون جميعنا نصلي في رحاب «المسجد الأقصى» بعد تحريره.
وأن هذا التحرير لن يتم من دون توحيد الإرادة العربية حول فلسطين وقضيتها، وكلما تقربنا من فلسطين كلما زادت إمكانات وحدتنا، وبقي حتى الرمق الأخير مسكوناً بحب فلسطين ولطالما ردد قائلاً «عاشت فلسطين حرة عربية من النهر إلى البحر».
رحم الله تعالى فقيدنا الحبيب الدكتور عبدالمجيد، وإلينا جميعاً أسمى آيات العزاء، سائلين المولى عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته.
Loading...